منتدى منوعات توب
مرحبا بك ايها الزائر انت غير
 منتسب بهاد المنتدى المرجو التسجيل وشكرا


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتح الفضاء الجوي** ‬المغاربي** ‬شهر جوان...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

انثى عدد المساهمات : 150
السٌّمعَة : 0
العمر : 17

مُساهمةموضوع: فتح الفضاء الجوي** ‬المغاربي** ‬شهر جوان...    الأربعاء فبراير 22, 2012 12:36 am



سيتم العمل بنظام السماء المفتوح المغاربي ابتداء من شهر جوان القادم في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الطيران المدني الجزائري، وهو النظام الذي يضع الشريك الوطني ممثلا في الخطوط الجوية الجزائرية في منافسة حادة.
وحسب مصادر جد مسؤولة ومطلعة بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، فإنه وابتداء من شهر جوان القادم سيتم العمل بنظام الفضاء المفتوح المغاربي يفتح ثلاثة أسواق دولية للتنافس من أجل الظفر بأكبر عدد ممكن من الزبائن ويتعلق الأمر بكل من سوق الطيران المدني الجزائري ونظيرتيها التونسية والمغربية. وعليه، فإن إدارة الجوية الجزائرية تحضر من أجل الدخول في المنافسة بتحسين خدماتها خاصة ما تعلق منها بالقضاء على ظاهرة التأخر في مواعيد الرحلات وإقرار تخفيضات في أسعار تذاكر الرحلات والاعتناء بزبائنها في حال تسجيل اضطرابات من خلال التكفل التام بهم خاصة عند الحالات التي يتم فيها إلغاء الرحلات الجوية.
ومقابل ذلك، وجهت إدارة المؤسسة تحذيرات لقاعدتها العمالية وفي مقدمتهم فئة الطيارين من أجل تقديم أحسن وأرقى الخدمات استعدادا للمنافسة الشرسة التي تنتظرها شهر جوان القادم أي الصائفة القادمة التي تكثر فيها حركية المطارات. وبعدما كان ''إيغل آزور'' لصاحبه ذي الأصول الجزائرية، أرزقي ايجرويدن، المحسوب على الطيران الفرنسي أكبر منافس للجوية الجزائرية خاصة فيما يتعلق بالرحلات التي تربط مطار هواري بومدين الدولي بمطارات فرنسا، فإن عدد المنافسين سيرتفع ليصبح ثلاثة مع إضافة المغربية للطيران ونظيرتها التونسية للطيران.
وقالت مراجعنا: ''أنه في حال إثبات الجوية الجزائرية عدم قدرتها على المنافسة فإنها ستعلن الإفلاس، خاصة وأن المنافسين الجدد معروف عنهم احترام مواعيد الرحلات والاعتناء بزبائنهم والتكفل بهم عند تسجيل اضطرابات''.
وكانت ''آيغل آزور'' قد حققت عائدات معتبرة على حساب الجوية الجزائرية خلال فترة الإضراب الذي شنه مستخدمو الملاحة التجارية ''المضيفين'' شهر جوان الماضي والذي دام أربعة أيام كاملة تكبدت خزينة الشريك الوطني بسببه خسائر معتبرة قدِرت بـ5 ملايين أورو.
وأمام هذا المشروع الذي من المرتقب أن يكون عمليا ابتداء من جوان القادم، فإن عدد الرحلات الجوية للشركات المعنية باتفاقية ''السماوات المفتوحة'' يكون دون أي قيود على عدد الرحلات أو معدلاتها أو نوع الطائرات المستخدمة.
منافس جديد للجوية الجزائرية على الرحلات البعيدة.
رحلة أسبوعيا للجوية القطرية بدءا من مارس
إلى جانب ذلك، فإن حلبة منافسي الخطوط الجوية الجزائرية ستتعزز ابتداء من شهر مارس القادم بدخول الخطوط الجوية القطرية ''قطر آيرلاينز'' ورفع رحلاتها من 7 إلى 14 رحلة في الأسبوع بمعدل رحلتين في اليوم، حيث تؤكد إدارة الشريك القطري على منافسة نظيره الجزائري على الرحلات البعيدة وفي مقدمتها ''الجزائر-الصين'' علاوة على رحلات أخرى من خلال جعل مطار الدوحة محطة عبور دولي بالنسبة للمسافرين الجزائريين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://manba3.yoo7.com
 
فتح الفضاء الجوي** ‬المغاربي** ‬شهر جوان...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منوعات توب :: منتديات عامة :: منتدي اخبار الجزائر-
انتقل الى: